حصاد الأسبوع: شهيدان وعملية ومقتل 4 إسرائيليين و104 مواجهات

سراج للإعلام - الضفة المحتلة:

شهد حصاد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس استشهاد فلسطينيَين اثنين ومقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 17 آخرين، كما تم تنفيذ عملية دهس، وإحصاء 104 مواجهة في مختلف مناطق الضفة وغزة والداخل المحتل، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة.

ففي أمس الجمعة 13\1\2017، أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي وآخرَين بالمطاطي والرضوض، فيما أصيب العشرات جراء الاختناق بالغاز المسيل للدموع، وأحصيت في حصاد الجمعة 11 مواجهة تركزت في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وقلقيلية.

وفي حصاد الخميس أصيب مستوطن بعد رشق سيارته بالحجارة في بيت حنينا في القدس، كما ألقى الشبان زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في كل من حوسان، وأريحا، وتقوع، وبني نعيم، ومستوطنة بيت إيل.

وأحصيت الخميس 19 مواجهة في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم ونابلس وأريحا والداخل المحتل، أصيب خلالها عدة شبان بالغاز المسيل للدموع.

وشهد الأربعاء إصابة واحدة بالرصاص الحي، وعدة إصابات بالاختناق من الغاز المسيل للدموع، فيما ألقى الشبان زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في جبل المكبر، وأحصيت الأربعاء 12 مواجهة تركزت في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم.

وأما منتصف الأسبوع، فقد أصيب مستوطن بعد إصابة سيارته بزجاجة حارقة قرب حوسان، كما أحصيت 18 مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم وأريحا، أصيب خلالها عدد من الشبان جراء الغاز المسيل للدموع.

واستشهد الإثنين الشاب محمد الصالحي (32 عامًا) من مخيم الفارعة في طوباس، فيما أصيب مواطنان بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع، فيما رد الشبان بإلقاء كوع ناسف تجاه معسكر قبة راحيل ببيت لحم، وزجاجات حارقة في كل من: جبل المكبر، والشيخ سعد، والرام، وحزما، والمغير، ودير نظام، ومستوطنة كريات أربع.

وتم الإثنين إحصاء 17 مواجهة في القدس وضواحيها، والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم وطوباس وقلقيلية.

وشهد يوم الأحد عملية دهس نفذها الشهيد فادي قنبر (28 عاماً) من جبل المكبر بالقدس، حيث أسفرت عن مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 15 آخرين بعضهم في حال الخطر الشديد، كما أصيب مستوطن نتيجة زجاجة حارقة في بلدة حزما.

وتم إحصاء 16 مواجهة في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم وسلفيت ونابلس وقلقيلية، أصيب على إثرها مواطن بالرصاص المطاطي وعدد آخر بالغاز، فيما تم إلقاء زجاجات حارقة في كل من حاجز الشيخ سعد، والخضر، وجبل المكبر، ومخيم الفوار، وحزما.

وأما السبت 7\1\2017، فشهد إصابة جندي إسرائيلي بالحجارة خلال مواجهات في الرام، كما أحصيت 11 مواجهة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت وقلقيلية، تم خلالها إلقاء زجاجات حارقة تجاه مستوطنة بسجوت، وفي الرام وسلوان ومستوطنة بيتار عيليت.

تم ارسال التعليق

  • الفجر5:5
  • الظهر11:36
  • العصر2:21
  • المغرب4:39
  • العشاء6:6
  • دولار أمريكي 0 شيكل
  • دينار أردني 0 شيكل
  • جنيه مصري 0 شيكل
  • يورو 0 شيكل
  • جنيه إسترليني 0 شيكل
القائمة البريدية