حصاد الأسبوع: 3 شهداء ومقتل إسرائيلي و6 عمليات و88 مواجهة

سراج للإعلام - الضفة المحتلة:

شهد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس استشهاد 3 فلسطينيين، ومقتل شرطي إسرائيلي وإصابة 11 آخرين، كما نُفذت عملية دهس وعمليتا إطلاق نار و3 محاولات طعن، فيما تم إحصاء 88 مواجهة في الضفة وغزة والداخل المحتل، تخللها إلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة.

ففي حصاد أمس الجمعة 20\1\2017، أحصيت 19 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، تخللها إصابة واحدة بالرصاص الحي، وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع، فيما تم إلقاء زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في حي الطور.

ويوم الخميس تم إلقاء زجاجات حارقة في بلدة حزما ومستوطنة كريات أربع، فيما أحصيت 10 مواجهات توزعت في مدينة القدس وضواحيها، والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وسلفيت.

إلى ذلك شهد يوم الأربعاء مقتل شرطي إسرائيلي وإصابة 4 آخرين في عملية دهس بأم الحيران في الداخل المحتل، نفذها الشهيد يعقوب موسى أبو القيعان (47 عاما).

كما أصيب الأربعاء 5 إسرائيليين بعبوة ناسفة في قلنديا، فيما أصيب مستوطن رشقا بالحجارة في بلدة عزون قضاء قلقيلية.

وأحصيت الأربعاء 9 مواجهات كانت في ضواحي القدس والخليل وبيت لحم ونابلس وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، تخللها إلقاء كوع ناسف وزجاجات حارقة، فيما أصيب على إثرها 4 برصاص الاحتلال.

وأما منتصف الأسبوع فقد استشهد نضال داود مهداوي (44 عامًا) من ضاحية شويكة في طولكرم بعد محاولته تنفيذ عملية طعن.

كما تم إطلاق نار تجاه قوات الاحتلال في قلنديا، وإلقاء زجاجات حارقة تجاه مستوطنة بيتار عيليت، وأحصيت 19 مواجهة في القدس وضواحيها، والخليل ورام الله وبيت لحم وطولكرم ونابلس وقلقيلية وفلسطين المحتلة عام 1948، أصيب خلالها 7 بالرصاص الحي وعدد آخر بالغاز.

وفي حصاد الإثنين استشهد الشاب قصي حسن العمور (18 عامًا) برصاص الاحتلال خلال المواجهات في بلدة تقوع شرقي بيت لحم، كما تم اعتقال شاب (19 عامًا) من مخيم الدهيشة حاول تنفيذ عملية طعن في القدس.

وتم إحصاء 13 مواجهة في كل من مدينة القدس وضواحيها والخليل وبيت لحم وطولكرم ونابلس، أصيب فيها 4 شبان بالرصاص الحي وعدد آخر بالغاز المسيل للدموع، فيما تم إلقاء أكواع ناسفة في حوستان وعناتا، وزجاجات حارقة في تقوع ومخيم شعفاط والعيساوية وعناتا والخضر.

ويوم الأحد أصيب جندي بالحجارة خلال المواجهات في حزما شرقي القدس، وتم إطلاق نار على موقع صوفا على حدود غزة، فيما أحصيت 11 مواجهة في القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وأريحا والداخل المحتل وقطاع غزة.

وأما السبت 14\1\2017، فشهد محاولة تنفيذ عملية طعن قرب قرية تقوع شرقي بيت لحم، كما أحصيت 7 مواجهات في القدس وضواحيها والخليل وبيت لحم وقلقيلية، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في بلدة بيت فجار.

تم ارسال التعليق

  • الفجر3:6
  • الظهر11:38
  • العصر3:18
  • المغرب6:36
  • العشاء8:11
  • دولار أمريكي 0 شيكل
  • دينار أردني 0 شيكل
  • جنيه مصري 0 شيكل
  • يورو 0 شيكل
  • جنيه إسترليني 0 شيكل
القائمة البريدية