بمشاركة هنية

رياضية غرب غزة تفتتح بطولة الشهيد مازن فقها "سداسيات الربيع"

سراج للإعلام - غزة:

افتتحت اللجنة الرياضية المركزية في منطقة غرب غزة، يوم أمس الجمعة، بطولة الشهيد القائد "مازن فقها "سداسيات الربيع، على ملعب فلسطين بمشاركة 50 فريقا من المناطق الفرعية الخمس (الرضوان، الرمال الشمالي، مشروع عامر وعباد الرحمن، الشاطئ الشمالي، الشاطئ الجنوبي).

وحضر حفل الافتتاح عدة شخصيات سياسية ورياضية ودعوية، يتقدمهم رئيس الوزراء السابق ونائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، ووزير الرياضة كمال أبو العون والنائب فرج الغول والدكتور نسيم ياسين، ووكيل وزارة الشباب والرياضة أحمد محيسن، ورئيس مؤسسة أمواج عبد السلام هينة، ووزير الاقتصاد السابق علاء الرفاتي ووزير الرياضة والثقافة السابق محمد المدهون ورئيس نادي الصداقة سعيد الغرة، والعديد من الشخصيات الاعتبارية وأقارب عائلة الشهيد مازن الفقها.

وفي كلمة الافتتاح أشاد الدكتور نسيم ياسين بفكرة الاستمرار بتنظيم البطولة "سداسيات الربيع"، والتي وضع لبناتها الأولى الشيخ المؤسس الشهيد أحمد ياسين، والدكتور المربي خليل القوقا، مرحبا بالوقت ذاته بجميع الحاضرين والمشاركين في منافسات البطولة.

بدوره، قال الدكتور إسماعيل هنية إن فعاليات هذه البطولة تذكرنا بالجيل الأول من قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس عندما كانوا يشاركون في سداسيات الربيع بقيادة الشهيد أحمد ياسين على ملعب اليرموك أو نادي الجمعية الإسلامية، مقدما شكره للجنة الرياضية المركزية في منطقة غرب غزة وللجهات المنظمة لبطولة سداسيات الربيع.

وأضاف هنية خلال كلمته أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي يخضون معركة الأمعاء الخاوية من أجل نيل أبسط حقوقهم الحياتية وسوف ينتصرون بمعركتهم الجديدة، مؤكدا أيضا أن الأجهزة الأمنية في قطاع غزة ستصل إلى المجرمين الذين نفذوا جريمة الاغتيال بالقائد مازن فقها.

وقدمت اللجنة الإدارية في غرب غزة درع تهنئة لرئاسة نادي الصداقة الرياضي بمناسبة حصول فريق كرة القدم على لقب الدوري العام.

وعقب ذلك ركل الدكتور إسماعيل هنية ضربة البداية الرسمية للبطولة بالتعاون مع الابن البكر للشهيد مازن فقها "محمد"، لتقام بعد ذلك مباراة افتتاحية جمعت بين قدامى نادي الصداقة وقدامى منطقة غرب غزة، على وقع ضربات فرق الكشافة الوطنية والتي شاركت في افتتاح البطولة.

وتوزعت الفرق المشاركة في البطولة على أربعة ملاعب وهي نادي اليرموك، والنادي الأهلي، ونادي الصداقة، وصالة سعد صايل، وقد حمل المشاركون في البطولة صور لعدد من عمداء الأسرى في سجون الاحتلال.

وتمكن من الوصول إلى المربع الذهبي، كل من فريق مسجد النصر (الشاطئ الشمالي) وفريق مسجد معاذ بن جبل (مشروع عامر) وفريق مسجد الصفا والمروة (الشاطئ الشمالي)، وفريق مسجد اليرموك (الرمال الشمالي)، على أن تستكمل يوم الأحد القادم.

تم ارسال التعليق

  • الفجر4:53
  • الظهر11:29
  • العصر2:20
  • المغرب4:39
  • العشاء6:4
  • دولار أمريكي 0 شيكل
  • دينار أردني 0 شيكل
  • جنيه مصري 0 شيكل
  • يورو 0 شيكل
  • جنيه إسترليني 0 شيكل
القائمة البريدية