إزالة الصورة من الطباعة

أغرب الأدوات التكنولوجية لعام 2016

من فضيات المطبخ الموصولةبالإنترنت، إلى شاشات التلفزة التي تتسع في جيبك.. سيعرض معرض CES للتقنيات والالكترونيات الاستهلاكية بعض أبرز وأغرب تقنيات واختراعاتالتكنولوجيا التي ستكون رائجة في العام 2016.

 وفيما يلي، بعض من هذه التقنيات التي ستعرض في معرض التكنولوجيا البارز، CES:

سيارات أكثر ذكاء
ومن المتوقع أن تجتاح شركات الأجهزة الإلكترونية مثل "آبل" و"سامسونغ" وغيرها الأسواق، إلا أن المفاجئة ستكون بوجود شركات سيارات مثل فورد وفولكسفاغن وكيا وبي أم دبليو أيضاً. ومن المتوقع أن تعلن فورد عن شراكة مع غوغل لتطوير شركة مصنعة للسيارات ذاتية القيادة. كما ستكشف فولكسفاغن عن أول سيارة إلكترونية تصنعها، بينما ستعلن كيا عن أول سيارة بقيادة مستقلة وتحكم ذاتي.
كما ستتوفر الاتصالات اللاسلكية في كل سيارة عند تعرضها لأشعة الشمس، مما سيتيح التواصل مع السيارات الأخرى على الطريق، وتوفير الاتجاهات، ووصل الأجهزة الإلكترونية، مثل الأجهزة اللوحية. 

الهواتف الذكية الصينية ستتوفر في الولايات المتحدة الأمريكية
هل سمعت يوما عن ZTE، وAlcatel One Touch، وLetv وهواوي؟ إذا كان الجواب لا، فستسمع عنها قريباً، إذ ستنتشر شركات الهواتف الصينية في الولايات المتحدة قريباً، لتصبح متوفرة للجميع.

التكنولوجيا ستصبح أكثر تفاعلية
سيكون الواقع الافتراضي وأجهزة التلفاز ثلاثية الأبعاد محط الأنظار في معرض CES، إذ سيندمج الاثنان لخلق واقع افتراضي وشاشة عرض على هاتفك الذكي. ستعرض عدة شركات من مصنعي الهواتف الذكية أحدث تقنية لمشاهدة الأشياء بتقنية الـ 3D أو ثلاثية الأبعاد.
 
اتصال إنترنت لاسلكي

سيعج المعرض بأغرب الأشياء المتصلة بالإنترنت مثل فضيات وأدوات المطبخ، وزجاجات الماء، والقرطاسية، وحتى الملابس.